آخر الأخبار


24‏/06‏/2009

زكريا يطالب بإنقاذ مرفق النقل الداخلي بالغربية



في طلب إحاطة عاجل تقدم به إلي وزير النقل ووزير التنمية المحلية حذر النائب / إبراهيم زكريا يونس نائب دائرة السنطة من انهيار مرفق النقل الداخلي بالغربية
مشيرا إلي أن المرفق لا يقوم بدوره نتيجة لعدم وجود سيارات صالحة لنقل الركاب بين عاصمة المحافظة ( طنطا ) وباقي مراكز المحافظة 0
كما طالب بتحويل المرفق إلي مرفق خدمي وتوصيل الدعم له أسوة بما هو كائن مع مرفق النقل الداخلي لمحافظتي القاهرة والإسكندرية.
واليكم نص الطلب
السيد الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس الشعـب
تحية طيبة وبعد
أرغب فى تقديم طلب الإحاطة العاجل التالى إلى كل منم : -
1- السيد الأستاذ الدكتور / وزير التنمية المحلية
2- السيد الأستاذ الدكتور / وزير النقل والمواصلات
3- السيد الأستاذ الدكتور / وزير الاستثمار
وتحويله إلى اللجنة المختصة
بخصوص
عدم وجود وسائل مواصلات عامة بمحافظة الغربية عموماً ومركز السنطة خصوصاً لنقل المواطنين بين العاصمة والمدن الأخرى والقرى وانهيار مرفق النقل الداخلى بمحافظة الغربية مما يتسبب فى معاناة المواطنين من الموظفين وتأخرهم عن أعمالهم وكذا الطلاب وتأخرهم عن دراستهم وعن الامتحانات بالإضافة إلى التزاحم الشديد على سيارات الميكروباص الخاصة ويتسبب ذلك فى كثرة الحوادث والإصابات .
أطالب
1- سرعة توفير مواصلات لنقل المواطنين من مدينة وقرى السنطة إلى مدينة طنطا والعكس وإنهاء هذه الأزمة فوراً .
2- إعادة النظر فى مرفق النقل الداخلى بالغربية وتحويله إلى مرفق خدمى واعتماد الدعم المالى المناسب لذلك

ولسيادتكم جزيل الشكر
مقدمه لسيادتكم
إبراهيم زكريا يونس
عضو مجلس الشعب

16‏/06‏/2009

ترزي اتحاد برتبة عريف أمن

في سؤال توجه به النائب الأستاذ إبراهيم زكريا يونس عضو مجلس الشعب إلى وزير التعليم العالي أشار النائب إلى المخالفات الجسيمة التي وردت في اللائحة الطلابية الجديدة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات ، والتي من شأنها تكريس احتكار الحزب الحاكم للنشاط الطلابي وافتقارها إلى ما يلبي آمال الطلاب وتطلعاتهم في تكوين اتحاد طلاب منتخب بحرية وشفافية ؛ حيث تحتوي اللائحة الجديدة على شروطاً تعجيزية لإجراء الانتخابات الطلابية مثل:-
· شرط حضور نسبة 50% من الطلاب في الانتخاب !! وهو مايعد مستحيلاً بالإضافة إلى أنه لا يتوفر حتى في الانتخابات البرلمانية !!ّّّّ مما يؤدي إلى وجود اتحاد طلاب معين من قبل الجهات الأمنية .
· كذلك نصت اللائحة الجديدة على منع النشاط السياسي داخل الجامعات !! مما يعني استمرار التدخل الأمني في شئون الجامعات .
· وقد طالب النائب بوقف هذا المشروع والعودة إلى لائحة 1979 م إلى أن يتم مناقشة المشروع بحرية تضمن تحقيق مطالب الطلاب ،وتحقق القدر المطلوب من الحرية والشفافية.
واليكم نص الطلب
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس الشعب
بعد التحية
أرغب في تقديم السؤال العاجل الآتي إلى :-
السيد الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالي
وهو بخصوص إقرار المجلس الأعلى للجامعات لمشروع اللائحة الطلابية الجديدة والتي تحتوي على مخالفات عديدة منها:-
© إن المشروع يقر باحتكار النشاط الطلابي للحزب الحاكم فقط دون غيره.
© إن هذا المشروع لم يتضمن آراء ومتطلبات وآمال الطلاب .
© المشروع يحوي بنوداً مشددة مثل اشتراط حضور 50% على الأقل من الطلاب الناخبين عند إجراء الانتخابات .،وهذا شرط لن يتوافر أبدا .ًوكذا 25% في انتخابات الإعادة ،وهذا يعني اللجوء إلى قرار تعيين اتحاد طلاب من عميد الكلية وهو الاتحاد الذي ستحدده الجهة الأمنية.
© منع الأنشطة السياسية داخل الجامعات وتشكيل مجلس تنسيق للأنشطة برئاسة وكيل الكلية رغم أن التاريخ الجامعات المصرية حافل بالأنشطة السياسية.
وهذا يعني استمرار التدخل الأمني والإداري في الأنشطة الطلابية .
أطالب بوقف هذا المشروع والعودة إلى لائحة 1979م حتى يتم صياغة مشروع متضمن آراء الطلاب في هذا الشأن.
وأطلب الرد كتابةً ،
وعرض الموضوع على لجنة التعليم بالمجلس.

ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير

مقدمه
إبراهيم زكريا يونس
نائب الشعب 212

فلسطين ....مأساة مستمرة



وكأنه قدرهم أن تجتمع عليهم الخطوب ، فمن غدر الأعداء إلي خذلان الأشقاء يمضي شعبنا الفلسطيني علي درب الجهاد حتي آخره .
وآخر حلقات المأساة الفلسطينية تمثلت في إحتجاز أكثر من 8 الالف مواطن بمعبر رفح ومطار العريش منذ أكثر من ثلاثة أشهر بعدما أغلق معبر رفح في وجوههم .
النائب / إبراهيم زكريا يونس شق عليه أن يري ما يحدث لأشقائنا الفلسطسنين فتقدم بسؤال إلي وزيري الخارجية والداخلية مستنكرا الأهمال الجسيم من قبل الإدارة المصضرية تجاة هؤلاء الأبرياء مما أدي إلي وفاة حوالي 30 فلسطينيا لنقص الرعاية الصحية والطعام والدواء .
زكذلك رفض النائب سلوك قوات الأمن المصرية تجاة الفلسطنين حيث أعتدت عليهم قوات الأمن المصرية عندما حالوا التعبير عن رأيهم بالأعتصام السلمي كما أنتقد النائب إستسلام الإدارة المصرية للضغوط الأميريكية والصهيونية وعد فتح المعبر .
وقد طالب النائب بسرعة فتح المعبر وعودة الفلسطينين إلي ديارهم وأهليهم معتبرا أن الحفاظ علي حياة أشقائنا يجب أن يكون أهم من الحفاظ علي علاقات مشبوهة مع العدو الصهيوني .
فلسطين 0000

ولا عزاء لطلعت حرب


حول ما تردد عن نية الحكومة بيع بنك مصر وما يترتب على ذلك من تدمير للاقتصاد الوطني ، وحول هذا الاتجاه الذي أدى إلى بيع عدد من البنوك المصرية .. تقدم النائب إبراهيم زكريا يونس نائب السنطة بسؤال إلى كل من رئيس الوزراء ، ووزير الاستثمار طالب من خلاله بتوضيح الحقائق في هذا الشأن ، كما طالب النائب بوقف عملية البيع فوراً لما يمثله ذلك من إضرار بالاقتصاد الوطني ، وتساءل النائب .. هل يأتي ذلك في إطار إعدام كل المؤسسات الوطنية الخالصة ؟؟ ! واستنكر النائب عدم الرجوع إلى الشعب ونوابه قبل الإقدام على مثل هذه الخطوة

واليكم نص السؤال

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس الشعب
بعد التحية
أرغب في تقديم السؤال العاجل الآتي إلى :-
السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء
السيد الأستاذ الدكتور/ وزير الاستثمار
وهو بخصوص ما نشر بالصحف بشأن بيع البنك الوطني للتنمية بمبلغ 350 مليون جنيه في حين أن البنك يؤدي دوره الوطني وله 70 فرع بمحافظات مصر منها أحد الفروع بميدان التحرير بالقاهرة وأتساءل :- أولاً:- لماذا يتم بيع هذا البنك في حين أنه من ركائز الاقتصاد المصري.
ثانياً:- ما هذه القيمة الزهيدة التي تم التوصل إليها 350مليون جنيه؟؟
أرى ذلك يعد من باب ضرب الاقتصاد الوطني وأطلب توضيحاً لذلك ،وملابسات البيع وقراراته ،ولجان التقييم ، وما جدوى عملية البيع .
وأطلب الرد كتابةً ،
وعرض الموضوع على اللجنة الاقتصادية.
ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير

مقدمه
إبراهيم زكريا يونس
نائب الشعب 212

النائب ابراهيم زكريا يطالب بإزالة مفاعل ديمونه الاسرائيلى


تقدم النائب إبراهيم زكريا يونس بسؤال إلى وزير الخارجية والبيئة حول إجراءات الأمان تم اتخاذها بعد تأكيد العديد من مراكز الرصد المتخصصة بوجود تسرب اشعاعى من المفاعل النووي الاسرائيلى "ديمونة "
اثر تعرضه لمشكلات وأعطال فنية , قال النائب إن المفاعل قد تأسس منذ أكثر من 40 عاما ومضى على عمره الافتراضي 10 سنوات ودخل مرحلة الخطر وتسائل عن الدور الذي اتخذته الحكومة تجاه ما أكده المكتب الاقليمى لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة من خطورة الإشعاعات النووية الصادرة من المفاعل حيث ورد في مذكرة أن تلك الإشعاعات تؤثر بصورة سلبية المباشرة علي جميع الكائنات وتكون من المناطق القريبة من المفاعل الذي يقع وسط صحراء النقب وهو موقع حساس بين مصر والأردن وأكد النائب أن المحاكم الإسرائيلية قد نظرت مؤخرا أكثر من خمسة وأربعون دعوى قضائية تقدم بها المهندسون والخبراء وفنيين يعملون بالمفاعل يطالبون بالتعويض لأصابتهم بمرض السرطان آثر تعرضهم للإشعاع النووي ، وطلب النائب من وزير الخارجية طرح الموضوع علي الأمم المتحدة لاتخاذ قرار حاسم بإزالة المفاعل بطريقة أمنه ، حيث أجمع خبراء الطاقة النووية في مصر وإسرائيل علي خطورة الإبقاء عليه ، كما طالب بعقد اجتماع للجنة الدفاع والأمن القومي لمناقشة هذا الموضوع .

النائب إبراهيم زكريا يجرى السحب على قرعة الحج


أجرى النائب إبراهيم زكريا يونس عضو مجلس الشعب بدائرة السنطة القرعة بين اهالى الدائرة على منحة الحاج التي تخصه بالمجلس .
وقد تقدم لهذه القرعة عدد كبير من أهالي الدائرة للفوز بها للحج إلى بيت الله الحرام وقد تم الإعلان لهذه القرعة فى الدائرة كلها وأجريت القرعة علناً بين جموع الحضور وقد فاز بها كلا من الاتى أسمائهم :-1- زكريا حامد على السواح عزبة السواح 2- عبد الغفور الحسيني محمد خليل سحيم 3- أحمد ربيع محمود الشناوي تطاي 4- نفيسة محمد ابو مغاتى السنطة 5- زينب محمد السيد تمراز بقلولة كما تم اختيار خمسة أخرين من بين المتقدمين للاحتياطي .وكان ضمن المتقدمين إلى القرعة السيد النائب إبراهيم زكريا عضو مجلس الشعب وقد حظي بالمركز الثالث الاحتياطي ضمن الخمسة أسماء الاحتياطي هذا وليعلم الجميع أن الإخوان لم يدخلوا إلى مجلس الشعب من اجل مغنم ولا مأرب يريدونه إلا مصلحة الشعب وليقيموا العدل

إنشاء إدارة مرور بمدينة السنطة



تقدم النائب إبراهيم زكريا يونس باقتراح أمام مجلس الشعب طالب فيه بإنشاء إدارة ونيابة مرور بمدينة ومركز السنطة
للتخفيف على المواطنين بالمركز ، وقد أحالت اللجنة الاقتراح إلى الحكومة بعد توصيتها باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتنفيذ وذلك بعد موافقة اللجنة على الاقتراح المقدم من النائب

كادر خاص للأئمة والخطباء


بعد نجاحه في استصدار قرار بتطبيق قانون التامين الصحي على الأئمة والخطباء والعاملين بوزارة الأوقاف ، بل وبدء العمل الفعلي بموجب هذا القرار ابتداء من يوليو 2006.
تقدم النائب إبراهيم زكريا يونس نائب دائرة السنطه وعضو الكتلة البرلمانية بجماعة الإخوان المسلمين باقتراح برغبة إلي السيد وزير الأوقاف طالب فيه بإنشاء كادر خاص للائمة والخطباء بوزارة الأوقاف والدعاه والوعاظ بالأزهر الشريف نظرا لتدنى وضعهم المادي مشير إلى أن الاهتمام بهذه الفئة إنما هو اهتمام بالأمة كلها كما طالب النائب بإنشاء نقابة مهنية للائمة والدعاة كذلك وعلى مستوى الدائرة طالب النائب بإنشاء مبنى لإدارة أوقاف السنطة بالإضافة إلى مطالبته بهدم وبناء مسجد المنشاوى بمدينة السنطة
واليكم نص الطلب
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتراح برغبة

السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس الشعب
تحية طيبة وبعد
أرغب في تقديم اقتراح برغبة إلى : -
السيد الأستاذ الدكتور / وزير الأوقاف .
وتحويله إلى لجنة المقترحات والشكاوى بشأن ما يلي : -

1 - إنشاء كادر خاص للائمة والخطباء بوزارة الأوقاف والدعاة والوعاظ بالأزهر الشريف . نظرا لتدني وضعهم المادي وأنه إذا اهتمت الدولة بهذه الفئة فإنه اهتمام لأفراد الأمة بأسرها ، وكذا إنشاء نقابة مهنية لهم .
2 – إنشاء مبني لإدارة أوقاف السنطة – غربية ، وبناء مسجد المنشاوي بالسنطة.
ولسيادتكم جزيل الشكر

مقدمه لسيادتكم
إبراهيم زكريا يونس
عضو مجلس الشعب

تعرض كابلات التليفونات للسرقة المتكررة فى معظم قرى مركز السنطة



تقدم النائب إبراهيم زكريا بطلب إحاطة عاجل الى كل من رئيس الوزراء ووزير الاتصالات ووزير الداخلية أوضح فية أن تكرار هذة السرقات يؤدى الى إهدار المال العام
فضلا عن تعطيل مصالح الناس مشيرا الى انه سبق وتقدم بطلب إحاطة فى هذا الشان وجاء رد السيد الوزير بأنه جارى تكثيف الجهود بالتنسيق مع مديرية امن الغربية لمنع تكرار السرقات مستقبلا وكذلك ضبط الجناة والمسروقات وتامين أغطية غرف الكوابل عن طريق اللحام وتسائل النائب عن وجود جدول زمنى لهذة الإجراءات التأمينية وكذلك تسائل عن مدى جدوى هذة الإجراءات خصوصا بعد تكرار السرقات واستمرارها
.

14‏/06‏/2009

فضيحة الحزب الوطني بالسنطة



يبدو أن القائمين على الحزب الوطني الديموقراطي يصرون على الظهور بمظهر الممثل البليد الذي لا يتقن أداء الدور المطلوب منه ، والمضلل الذي يظهر الحق باطلاً، والدليل على ذلك هو ما حدث من مهزلة سياسية في الندوة التي عقدت بمقر المجلس الشعبي المحلي لمركز ومدينة السنطة والتي دارت حول
التعديلات الدستورية بدعوة من مركز إعلام زفتي الذي يسيطر عليه أمن الدولة ،والحزب الوطني الديموقراطي ،وتمت دعوة النائب إبراهيم زكريا يونس نائب الشعب عن دائرة السنطة ،وعضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين .
وتحدث الدكتوربازعن التعديلات الدستورية من وجهة النظر الحكومية والتي تدعم فصل الدين عن الدولة ، وكبت حريات المواطنين وزيادة سلطات رئيس الجمهورية ،وتكريس الاستبداد والفساد وتزوير إرادة الأمة . وبعدما أنهى كلمته طلب النائب إبراهيم زكريا يونس الكلمة من مدير الندوة والذي آثر أن يحضر الندوة كفرد عادي من الشعب سارع مدير الندوة إلى إنهاء الندوة بدعوى انشغال الدكتور في ندوة أخرى .وهنا ثار النائب إبراهيم زكريا مطالباً بحق الحاضرين في الكلمة والمناقشة والاستفسار والمداخلات وإبداء الآراء حتى يصل الناس إلى اقتناع تام ،وحتى نحافظ على الديموقراطية التي يزعمها الحزب الوطني الديموقراطي ! إلا أنه وبإشارة من أحد أعضاء الحزب الوطني تم إخلاء القاعة فوراً،وأمام إصرار النائب على وصول رأي الشعب تدخل رئيس مجلس المدينة ،وكذلك أمين المجلس ،والنائب عبد المنعم عبيد ،وأيضاً الدكتور الباز الذي لم ينصرف بعد رغم ادعائهم بانشغاله بمؤتمر آخر .
ودار الحديث عن التعديلات الدستورية ،وإنشاء حزب سياسي للإخوان المسلمين ،وعدم السماح بذلك في ظل التعديلات المطروحة بحظر الأحزاب ذات المرجعية الدينية أو أساس ديني .
في النهاية أبدى الجميع اعتذارهم للنائب الذي أبدى استياءه الشديد من هذا الأسلوب اللا ديموقراطي والذي يؤكد استبدادية الحزب الوطني الحاكم ومحاولته الدائمة للاستحواذ على الساحة السياسية
وتمت المناقشة حول التعديلات بمكتب رئيس المجلس الشعبي المحلي في حضور رئيس مجلس المدينة والسيد المحاضر وفي حضور النائب / عبد المنعم عبيد عضو مجلس الشعب حزب وطني 0
وضح فيها النائب رأي الشعب في كثير من القضايا مثل بعض الملاحظات حول مبدأ المواطنة والإشراف القضائي على الإنتخابات ، ومباشرة الحقوق السياسية للمواطنين 0
وشرح وجهة نظر الشعب في إطلاق حرية الأحزاب وأن ينشأ الحزب بمجرد الاخطار وأن تكون هناك مرجعية للأحزاب وأوضح رفض الإسلام لفكرة " الحزب الديني " أو " الدولة الدينية " بالمفهوم الذي ساد أوربا في العصور الوسطي ، وأن الحزب المراد تشكيله هو حزب مدني سياسي ذو مرجعية للشريعة الإسلامية وهذا ما آثار أعضاء الحزب الوطني والمحاضر وكأنهم يرفضون الشريعة الإسلامية رغم إقرارها في الدستور كمصدر رئيسي للتشريع
فهل يصر الحزب الوطني علي العلمانية وإقصاء الدين والأخلاق ؟

نورت يا قـطـن الصـيــن



إذا سمعت من يشدو ،ويتغنى بالمنسوجات القطنية المستوردة من الصين على وزن الأغنية القديمة "نورت يا قطن النيل ...يا حلاوة عليك يا جميل " فيقول بدلا من ذلك " نورت يا قطن الصين ....يا حلاوة عليك يا متين " فلا تتعجب فإنها نتائج
سياسات الحزب الوطني الحاكم.......في مجال الزراعة ، ولذلك تقدم النائب الأستاذ إبراهيم زكريا يونس بطلب إحاطة إلى كل من رئيس الوزراء ،وزير الزراعة حول تدني أحوال القطن المصري بعد رفض شركات القطاعين العام والخاص استلام الإنتاج من الفلاحين نظراً لانخفاض الجودة وتغير لون القطن عن اللون الطبيعي بسبب استخدام التقاوي الهندية المهجنة التي تستورد بعيدا عن أعين الرقابة بالوزارة
وقد أشار النائب إلى انخفاض سعر القنطار من 900 جنية إلى 400 جنية فقط وكذلك تقلص المساحة المنزرعة من مليون فدان إلى 400 ألف فدان فقط عام 2006م .
كما حذر النائب من تراكم فوائد بنك الائتمان الزراعي التي تصل لإلى 15% على الفلاحين مما يثقل كاهل الفلاحين بالديون ويدفعهم إلى الإحجام عن زراعة القطن مما يخلي السوق للمنتجات الصينية التي أصبحت تغرق السوق المصري دون رقيب .

آلو يا حكومة ..... 9 مليون عانس في مصر



كشفت إحصائية للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في تقرير لها عن وجود 9مليون شاب وفتاة فوق سن 35 عاماً لم يتزوجوا بعد , بينهم 3636631 امرأة ، و5246237 رجل ،جاء ذلك في طلب إحاطة عاجل تقدم به النائب إبراهيم زكريا يونس عضو مجلس الشعب عن دائرة السنطة إلى كل من رئيس الوزراء ووزير التضامن الاجتماعي ووزيرة القوى العاملة ووزير الأوقاف
وقد طالب النائب بضرورة تكاتف الجهود الحكومية والمدنية من أجل حل هذه المشكلة التي تنذر بكارثة خطيرة على المجتمع متسائلاً في الوقت نفسه عن دور وزارة التضامن ووزارة القوى العاملة في معالجة أسباب الظاهرة والتي تتمثل في البطالة ،كما طالب النائب بأن يستغل الوقف الخيري لدعم غير القادرين على الزواج ، وكذلك طالب بإنشاء صندوق للزواج الجماعي .
واليكم نص هذا الطلب
بسم الله الرحمن الرحيم
طلـب إحاطة
السيد الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس الشعب .
تحية طيبة وبعد
أرغب في توجيه طلب إحاطة عاجل إلي كل من :-
1 – السيد الأستاذ الدكتور / رئيس مجـــلس الوزراء .
2 – السيد الأستاذ الدكتور / وزير التضامن الاجتماعي 0
3 – السيد الأستاذ الدكتور / وزير القـــــوى العاملــــة 0
4 – السيد الأستاذ الدكتور / وزير الأوقـــــــــــاف 0
وذلك بخصوص
ما كشفته إحصائية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن وجود تسعة ملايين شاب وفتاة فوق سن الخامسة والثلاثين لم يتزوجوا بعد ، من بينهم 3 ملايين و 636 ألفا و 631 امرأة ، في حين وصل عدد الرجال 5 ملايين و 246 ألفا و 237 رجلا 0
وأشارت الإحصائيات كذلك إلي أن معدل العنوسة في مصر في تزايد مستمر ، وتختلف النسبة من محافظة إلي أخري فالمحافظات الحدودية النسبة فيها 30 % أما مجتمع الحضر فالنسبة فيه 38 % والوجة البحري 27.8 % ، كما أن نسبة العنوسة في الوجة القبلي هي الأقل حيث تصل إلي 25 % ، كما أن عقود الزواج بلغت 63 ألف عقد فقط في عام 2005 ، هذا في الوقت الذي وصل فيه عدد حالات الطلاق إلي 78 ألف حالة ، ووصل عدد الفتيات اللاتي تجاوزت سن الـ 35 سنة دون زواج 35 % و 20 % منهن يتزوجن ما بين 35 و 40 سنة 0
الأمر الذي يمثل مشكلة قوية ومؤثرة بالنسبة للشباب لذا فإنني أتسائل ! ماذا فعلت وزارة التضامن الاجتماعى لحل هذه المشكلة وكذا وزارة القوى العاملة فى تعيين الخريجين حتى يستطيعوا تكوين مستقبلهم ؟
ولماذا لا يستغل الوقف الخيرى لدعم الشباب غير القادرين على الزواج ؟
كذلك أطالب بضرورة تكاتف المجتمع لمواجهة هذه الظاهرة التي تؤثر علي الأسرة والمجتمع وذلك من خلال عمل صندوق للزواج الجماعي وتخصيص جزء من الوقف الخيري لدعم الشباب غير القادر علي الزواج من خلال تأسيس بيت للمال أو بنك للزكاة يشرف عليه أساتذة متفرغون لتزويج الشباب وتشغيل العاطلين وتوعية الشباب بأهمية الأسرة وإعدادهم لتفهم معني الزواج القائم علي السكن والمودة .
مع عرض الموضوع على اللجنة الدينية والاجتماعية والأوقاف .
ولسيادتكم جــزيل الشكر
مقدمه لسيادتكم
إبراهيم زكريا يونس
عضو مجلس الشعب‏

حلقة نقاشية لنواب الغربية بعنوان (التعديلات الدستورية بين المطروح والمأمول



رغم الحشود الأمنية والحواجز والمتاريس الرهيبة ، والتى يخالها المرء حرباً ضد عدوٍ ما ، والتى أثارت رعب أهالى طنطا وتساءلوا ماذا يحدث حتى يتم حشد هذه الحشود بالمئات من جنود الأمن المركزى وعلى رأسهم رتب ولواءات ومعهم كل قيادات أمن الدولة بطنطا وكذلك جميع طقم المخبرين والذين انشغلوا بتدوين أسماء من حضر ، وهى الحشود والمتاريس التى أغلقت جميع المداخل والمخارج المؤدية لمكتب نائب طنطا الشيخ السيد عسكر .. ليمنعوا ما لا يزيد عن ثلاثين من حضور الحلقة النقاشية …
رغم ذلك عقدت الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان المسلمين بالغربية أمس الخميس 8 من مارس 2007 حلقة نقاشية حملت عنوان (التعديلات الدستورية بين المطروح و المأمول ) .
وقد حضر الحلقة كل من الأساتذة :
· المهندس سعد الحسيني نائب المتحدث الرسمي باسم كتلة الإخوان بالبرلمان .
· الأستاذ إبراهيم زكريا مقرر الكتلة البرلمانية للإخوان بالغربية.
· فضيلة الشيخ السيد عسكر عضو مجلس الشعب عن دائرة طنطا .
· الأستاذ حسنين الشورى عضو مجلس الشعب عن دائرة كفر الزيات .
· الأستاذ أبو المعالي أحمد ممثل حزب العمل .
· المهندس فايز حمودة أمين لجنة التنسيق بين النقابات و الأحزاب بالغربية .
بالإضافة إلى كوكبة من المفكرين وأصحاب الرأي من كافة التيارات السياسية المختلفة , عقدت الحلقة النقاشية بمقر الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان بالغربية بمقر النائب السيد عسكر بطنطا
المحور الأساسي للحلقة النقاشية هو »التعديلات الدستورية بين المطروح والمأمول«، وتناول الحوار تشخيص الوضع المصري الراهن في الداخل والخارج، ورؤية الإخوان حول تلك التعديلات و الإجراءات التي اتبعت في المناقشات حولها , و استعرض النواب ما دار تحت القبة خلال المرحلة الماضية , وتناول المتحاورون النتائج السلبية لتلك التعديلات ـ في حال إقرارها ـ علي الشعب المصري كله , وكذلك طرحت الورقة النقاشية السؤال حول الدور الذي يجب أن تقوم به كل التيارات السياسية في مجال توعية الشعب بمخاطر تلك التعديلات لرفضها في الاستفتاء القادم .
جرت الحلقة النقاشية في جو من الحوار الجاد الديمقراطي التزم فيها مدير الحلقة الأستاذ إبراهيم زكريا بإتاحة الفرصة لكل صاحب رأي .
ولنا تساؤل : هل الأمن الذى احتشد خارج المكتب بأعداد غفيرة تدعمهم آليات ومدرعات ومركبات تتناسب مع حلقة نقاشية لا يتعدى حضورها أكثر من ثلاثين من أصحاب الرأي و الفكر ..

حوار مع النائب إبراهيم زكريا



بعد مرور عام ونصف العام علي انتخابكم لعضوية مجلس الشعب عن دائرة السنطة 0 1. هل لنا أن نطالب سيادتكم بتقديم كشف حساب تقدمونه لأبناء الدائرة عن هذه المدة ؟ بفضل الله ، ومنذ اللحظة الأولي التي شرفت فيها بتمثيل الدائرة تحت قبة البرلمان أدركت ثقل المسئولية أمام الله ثم أمام أهل الدائرة الذين منحوني ثقتهم ومن هنا كان لابد من بذل كل جهد لخدمة هؤلاء الناس الكرام ، فكان أن فتحت عدة مكاتب بأنحاء الدائرة بالإضافة إلي المكتب الرئيسي بمدينة السنطة لخدمة المواطنين
Z وماذا قدمت هذه المكاتب ؟ أم أنها ظلت تتلقي طلبات المواطنين دون حل حقيقي لمشكلاتهم ؟

لو لم يكن لهذه المكاتب دور لما فتحناها أصلا وإليك بعض ما قدمناه لخدمة أبناء دائرتنا ونحن لا نمن عليهم بذلك فهذا حقهم علينا لأننا ننطلق في عملنا من المسئولية أمام الله أولا
فعلي سبيل المثال :-
· تم توظيف 13 شاب وفتاة في القطاع الحكومي بطريقة السحب العلني وسيجري السحب أيضا علي ثلاث وظائف أخري يوم 30 مارس الجاري بشكل علني
· كذلك تم توظيف أكثر من 200 شاب وفتاة بالقطاع الخاص
· ومن ناحية أخري فقد تم استصدار أكثر من 1200 قرار علاج علي نفقة الدولة لأبناء الدائرة بلغت قيمتها أكثر من مليون وأربعمائة ألف جنية
Z وماذا عن القوافل الطبية ؟
· خلال الفترة الماضية تم عمل 3 قوافل طبية بالإضافة إلي 3 قوافل أخري بيطرية نظرا لأننا في دائرة ريفية وقد تم صرف الأدوية في هذه القوافل مجانا أو بتخفيض كبير بعد تعاون عدد من الصيدليات معنا في هذا الأمر
· هذا بالإضافة إلي أكثر من مليون جنية إعتمادات مالية لمركز الشباب والجمعيات الأهلية بالدائرة
Z الأستاذ / إبراهيم الصرف الصحي من الموضوعات المؤرقة للمواطنين في الدائرة فماذا تم فيه ؟
· الحمد لله لقد بذلنا جهودا حثيثة من أجل إنجاز هذا المشروع وقد تم مشروع الصرف بشنراق ومدينة السنطة وجاري بذل الجهد من اجل إتمام العمل في قري الوحدة المحلية لكل من شبرا قاص والجعفرية وميت يزيد 000وغيرها
· كما تمت الموافقة علي إنشاء مدرسة للصناعات الغذائية علي أرض مركز البحوث الزراعية بالجميزة ، وكذلك إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي بقرية منية البندرة
· وكذلك الموافقة علي إنشاء مبني للإدارة التعليمية بالسنطة ، وما أذكره هو أمثلة وليس كل ما قدمت ونعد بتقديم المزيد بإذن الله لخدمة أهلنا في الدائرة
Z وما موقفكم من التعديلات الدستورية المطروحة أمام المجلس الآن ؟
إن موقفنا ثابت ولن يتغير وهو أننا ضد كل ما يضر بالمصلحة الوطنية للشعب المصري ومن هنا فقد رفضنا هذه التعديلات لأنها سوف تؤدي إلي مزيد من القمع والدكتاتورية كما تؤدي إلي سيطرة رأس المال علي السلطة مما يزيد من معاناة الشعب المصري ، ولا يخفي علي أحد أن هذه التعديلات عن هي إلا حلقة من حلقات مسلسل توريث الحكم في مصر.

القرعة الثانية للوظائف لنائب الإخوان بالسنطة



للمرة الثانية خلال أقل من عام أقام الأستاذ / إبراهيم زكريا يونس عضو مجلس الشعب عن دائرة السنطة حفلا لإجراء القرعة لاختيار الفائزين بثلاث وظائف بالمجلس القومي للشباب ، كان قد تم الإعلان عنهم من قبل مكتب النائب

وقد تقدم لشغل الوظائف الثلاث أكثر من خمسمائة متقدم من ثلاث مؤهلات عليا ومتوسطة [ دبلوم تجارة – بكالوريوس تربية رياضية – بكالوريوس خدمة اجتماعية ] .
وقد أسفرت القرعة التي أجريت بمكتب النائب بتاريخ 17/12/2006 عن فوز كلا من :-
1 – عبد المنعم رضا عبد المنعم السيد . من مدينة السنطة وحاصل علي بكالوريوس تربية رياضية .
2 – إيمان عرفات محمد البلتاجي . من قرية بقلولة – مركز السنطة – حاصلة علي دبلوم تجارة .
3 – إبراهيم إبراهيم محمد العضامي من قرية تطاي – مركز السنطة حاصل علي دبلوم تجارة .
ويجري الآن استيفاء الأوراق لإتمام الإجراءات اللازمة لتسليم هؤلاء وظائفهم بالمجلس الأعلى للشباب

إنفلونزا الطيور هل تتحول إلى وباء



أعلن في مصر مؤخرا عن تطور فيروس إنفلونزا الطيور ليصبح أكثر مناعة ضد عقار " تاميفلو " كان ذلك هو موضوع طلب الاحاطة الذي تقدم به النائب إبراهيم زكريا متوجها به الى السيد رئيس الوزراء ووزراء الصحة والزراعة والإعلام
وقد حذر النائب من إمكانية تحول المرض إلى وباء خاصة وأن مصر أصبحت الدولة الثانية عالميا من حيث ارتفاع معدلات الإصابة بالمرض وعدد حالات الوفاة وقد طالب النائب بتكثيف حملات التوعية وإستمراريتها كما طالب بالعمل على إعادة الثقة للناس كي ينفذوا ما يطلب منهم من إجراءات وقائية