آخر الأخبار


03‏/09‏/2009

وابل من طلبات الإحاطه لنائب السنطه إبراهيم زكريا يونس



ينتظر / إبراهيم زكريا يونس نائب السنطة طويلا ، فبمجرد افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة تقدم النائب بالعديد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والاقتراحات أمام مجلس الشعب حول العديد من القضايا الخدمية والسياسية التي تهم المواطنين وتحل مشكلاتهم سواء علي المستوي القومي أو مستوي دائرة السنطة .
تقدم النائب بالعديد من البيانات العاجلة حول العديد من القضايا .
- فحول ما نشر بأخبار اليوم بشأن اتفاق الحكومة مع نواب الحزب الوطني علي صرف 250 ألف جنية للإنفاق علي دوائرهم وذلك من الموازنة العامة للدولة وفي المقابل لا يطالب هؤلاء النواب الحكومة بفرص عمل لأبناء هذه الدوائر .
- وتسأل النائب : هل من حق الحكومة عقد مثل هذه الاتفاقات ؟!
- أوليس هذا تكريس للفساد القائم الذي يتولي كبره الحزب الوطني ؟!
- وتسأل النائب أيضا عن ماهية هذا الاتفاق الذي يعد رشوة صريحة لنواب الحزب الوطني من قبل الحكومة .
وقد طالب النائب بإقالة الحكومة بسبب هذا التصرف العبثي بأموال الدولة والذي يؤكد أن الحكومة في خدمة الحزب وليس الشعب .


- وحول غرق الشباب المصريين في البحر المتوسط أثناء محاولتهم الهجرة إلي أوربا تقدم النائب / إبراهيم زكريا يونس بطلب بيان عاجل أمام البرلمان طالب فيه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة داخليا وخارجيا ومحاسبة الجناة من شركات السفريات التي تغرر بهؤلاء الشباب .
- كما طالب النائب بحل مشكلات الشباب التي دفعتهم للمخاطرة بحياتهم مثل البطالة والغلاء .
- وحول موضوع مرتبط بالعمالة المصرية بالخارج طالب النائب بإيضاح الحقائق حول ظاهرة اختفاء المصريين بالخارج حيث أوضح أن هناك حوالي 5700 مصري قد اختفوا في ظروف غامضة بالخارج وتسأل النائب عن الإجراءات التي اتخذتها الخارجية في حماية هؤلاء الذين اختفوا مع العلم أن منهم 3900 مصري من العلماء والمتخصصين في الفروع العلمية الحساسة .

- وحول ما تعانيه فئات الشعب طالب النائب في إقتراح برغبة بضرورة تطبيق كادر خاص للأئمة والخطباء بوزارة الأوقاف أسوة بكادر المعلمين حيث أنه لا يليق بمن يعلمون الناس أمور دينهم أن يعملوا أجراء عند الناس حتي يضمنوا عيشا كريما من الناحية المادية في ظل غلاء الأسعار الذي يلتهم كل مواردهم .
وحول هموم أبناء الدائرة تقدم النائب بالعديد من طلبات الإحاطة والاقتراحات منها :-
1 – طلب إحاطة حول عدم إنشاء معهد أزهري للفتيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية بمدينة السنطة وقد طالب النائب بسرعة البت في هذا الأمر وحل مشكلة الفتيات الآتي يسافرن إلي القرى لاستكمال تعليمهن الإعدادي والثانوي .
2 – طلب إحاطة حول عدم تجديد محطة قطارات السنطة رغم تهالكها وكذلك عدم تطوير محطة شبرا قاص وأيضا عدم وجود أفراد أمن قضائي بقطارات خط محلة روح رغم المطالبة الدائمة للنائب من أجل حل هذه المشكلات .
3 – طلب إحاطة حول عدم إنشاء مبني مركز شرطة السنطة علي الجزء المردوم من بحر شبين لمدينة السنطة والمجاور لمحطة مياه السنطة .
4 – اقتراح برغبة طالب فيه النائب باستكمال إنارة طريق طنطا زفتي بداية من طنطا حتي السنطة ، وكذلك تجديد شبكات لكهرباء بأسلاك عازلة للقرى التابعة لمركز السنطة مثل عزبة غالي – عزبة عز العرب – عزبة صقر –وأيضا نقل خط الضغط العالي بقرية ميت ميمون إلي خارج الكتلة السكنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق