آخر الأخبار

31‏/05‏/2009

قافلة طبية بقرية كفركلا الباب تحت رعاية الاستاذ / إبراهيم زكريا يونس


شهدت قرية كفر كلا الباب التابعة لمركز السنطة قافلة طبية تحت رعاية الاستاذ / ابراهيم زكريا يونس عضو مجلس الشعب دائرة السنطة ورعاية الاستاذ / عبد القوى السيسي أحد رموز الاخوان بالقريةوقد حضر هذه القافلة عدد كبير من
الاساتذة الاطباء فى جميع التخصصات مثل :
العظام - الصدر - القلب - الباطنة - الرمد - الانف والاذن - الاطفال - النساء والولادة وشهدت القافلة عدد كبير من جموع اهالى القرية للكشف عليهم والذى بلغ عددهم ما يزيد عن 400 شخص .

وقد حضر السيد النائب ابراهيم زكريا الى القافلة فى رفقة الاستاذ / عبد القوى السيسي ليأخد بيد العاملين علي القافلة ويشكر السادة الاطباء على المجهود الذى بذلوه وبالفعل تفقد عيادات جميع التخصصات وسلم على الاطباء وشكرهم ودعا للحاضرين من اهالى القرية بالشفاء العاجل .

وقد قام أخوان القرية بتنظيم هذه القافلة والاعلان عنها فى مساجد القرية وبدأت القافلة فى الساعة العاشرة صباحاً حتى صلاة المغرب يوم الجمعة الموافق 16 / 2 / 2007 وتخلل بين ذلك صلاتي الجمعة والعصر وقد شاركت بعض من طالبات كلية الطب من بنات القرية فى تتنظيم القافلة بتوجيه الحاضرين وارشادهم وصرف بعض الادوية المجانية التى كانت مصاحبة بالقافلة .

والجدير بالذكر انه ساهمت جميع صيدليات القرية بنسبة خصم على العلاج مساهمة منهم لأهل القرية ورفع العناء عن الناس .

ومما اثار اعجاب الناس مثل هذه الاعمال مما جعلهم يدعون للاخوان على عملهم هذا وأن يوفقهم الله الى كل خير دائما وصواب لمشاركتهم فى رفع العناء عن الناس.

ثم قام السيد النائب بعد ذلك بالتوجه الى عقد زفاف احد ابناء المركز بقرية مسهله ليشاركه فرحته حيث انه دعاه لحضور عقد زفافه


ندوة عن انفلوانزا الطيور بمكتب السنطه


نظَّم إبراهيم زكريا- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ونائب دائرة السنطة بمحافظة الغربية- ندوةً تحت عنوان "أنفلونزا الطيور بين التهويل والتهوين" وشارك فيها كل أصحاب المزارع بمركز السنطة وتجار الدواجن، كما شارك فيها مجموعةٌ من الأطباء والأساتذة المتخصصين، وكان من المقرر أن تُعقد الندوة في إحدى قاعات الأفراح بمدينة السنطة إلا أن أجهزة الأمن منعتْ ذلك مما دفع النائب إلى تنظيمها على سطح مكتبه وحضرها ما يزيد على الــ150 تاجرًا وصاحب مزرعة. وبدأت الندوة بالحديث عن أعراض مرض الأنفلونزا التي تظهر على الإنسان وإن لا يرعب الناس بمجرد ظهور حالات رشح أو برد لأن أعراض أنفلونزا الطيور سخونة الجسم وارتفاع في درجة الحرارة، كما أنَّ أنفلونزا الطيور ليست بالدرجة التي صورها الإعلام لدى المواطنين، وأشار المتحدثون إلى أن بداية المرض لدى الطيور عبارة عن تورم في الرأس ثم احتقان في العرف والدلايات وتدلي الجناحين وضعف عام وخمول وعدم إنتاج البيض وعدم القدرة على التنفس ووجود كدمات في لحم الدجاج، وأكدوا أنه من الصعب انتقاله إلى الإنسان. ولفتوا الى أن تاريخ المرض ظهر من حوالي 150 عامًا وأنه يضعف عند ارتفاع درجة حرارة الجو وأنه يموت عند 70 درجةً مئوية ويموت في ثانية واحدة وأنه ينتقل عن طريق الإفرازات التي تخرج من الدجاج وأنه من الصعب دخوله إلى الإنسان ولكن هناك بعض وسائل للوقاية وهي غسل اليدين بالصابون مع التعامل مع الموضوع ببساطة، أما بالنسبة للبيض فلم تثبت أي إصابة له حتى الآن. من جانبه قال النائب إبراهيم زكريا إنه ليس هناك قانون ينص على فرض عقوبة لمن يقوم بتربية الدواجن، موضحا إنه تقدم مع باقي نواب الكتلة بطلبات إحاطة لرئيس مجلس الوزراء عن نفس الموضوع ولما حضر رئيس مجلس الوزراء قامت الأغلبية بالتصفيق له ورحبوا بكلمته. وأضاف النائب: إننا كنواب لن نسكت عن هذا الوضع ونحن مع المواطن وصاحب المزرعة وتاجر الدواجن حتى ينتهي هذا الوضع وإن هذا التمثيلية ما هي إلا منفعة لأصحاب المصالح العليا والمستفيدين.
وقال إن الحكومة هي المسئولة بالدرجة الأولى عما حدث وانتهت الندوة إلى عدد من التوصيات منها العمل على إلغاء القرارات التي اتخذت في هذا الشأن، والعمل على فتح مجالات للبيع فورًا والسماح للتجار والمنتجين بالبيع، والعمل على اتخاذ إجراءات فورية للتيسير على المنتجين، والعمل على إلغاء قرار الغرامة التي قررتها الحكومة، ووقف استيراد جميع أنواع الدواجن، وتوجيه وسائل الإعلام لإبطال مفعول الشائعات وتشجيع أكل الطيور، ونشر حقيقة أنفلونزا الطيور بين الناس، وتدعيم الصناعة الوطنية والاعتماد على المنتج المحلي، ومساعدة المتضررين من هذه الأزمة، ووضع المشكلة في حجمها الطبيعي، وعدم الاعتداد بالخطورة الظنية، وإفشال مخطط الغرب في ضرب اقتصادنا.

25‏/05‏/2009

هل تستطيع العيش ب 83 قرش في اليوم ؟ ! اسأل الحكومة



في طلب إحاطة قدمه إلى رئيس الوزراء وكل من وزير التضامن الاجتماعي ووزير الاستثمار ووزير المالية , حذر النائب إبراهيم زكريا يونس من ارتفاع معدلات الفقر في مصر مشيرا إلي ما صرح به وزير التضامن مؤخرا حول عدم فاعلية الجمعيات الأهلية في مكافحة الفقر
مشيرا كذلك إلي تقرير أعده د / أحمد النجار ونشر في الأهرام الاقتصادي كشف فيه أن 3.5 مليون مصري يعيشون بأقل من دولار واحد يوميا للفرد ، وأن 32.5 مليون مواطن يعيشون بأقل من دولارين مما يعني أن أكثر من نصف الشعب المصري يعيش تحت خط الفقر وقد طالب النائب بضرورة قيام الدولة بدورها في مكافحة الفقر متسائلا كيف تعيش أسرة من أربعة أفراد بمائة جنية في الشهر وهي قيمة معاش الضمان الاجتماعي الذي يصرف للأسر الفقيرة بواقع 83 قرشا يوميا للفرد ؟

كما طالب النائب بتفعيل النشاط الاجتماعي للجمعيات الأهلية ورفع يد البيروقراطية والأمن عنها حتي تقوم بدورها في هذا الشأن

بسم الله الرحمن الرحيم

طلـب إحاطة
السيد الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس الشعب .
تحية طيبة وبعد
أرغب في توجيه طلب إحاطة عاجل إلي كل من :-
1 – السيد الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس الوزراء .
2 – السيد الأستاذ الدكتور / وزير التضامن 0
3 - السيد الأستاذ الدكتور / وزير الاستثمار 0
4 - السيد الأستاذ الدكتور / وزير المالية 0
وذلك بخصوص
ما كشفه الدكتور علي المصلحي وزير التضامن الاجتماعي عن ارتفاع معدلات الفقر في مصر وتأكيده عجم فاعلية الجمعيات الأهلية في مصر وغير ذلك مما جاء في كلمته خلال الحفل السنوي لمجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة 0
كذلك ما كشفه تقرير الأهرام الاقتصادي الصادر بإشراف الدكتور / أحمد النجار مؤخرا أن 3.5 مليون مصري يعيشون بأقل من دولار للفرد في اليوم ، وأن 32.5 مليون مواطن يعيشون بأقل من دولارين للفرد في اليوم أي 11 جنية أي أقل من 300 جنية في الشهر !!
- كما يحصل خريج الجامعة الذي يعمل في الجهاز الحكومي علي نحو 150 جنيها شهريا ، وأن معاش الضمان للأسرة المكونة أربعة أفراد أصبح 100 جنية بواقع 25 جنية للفرد الواحد في الشهر أي نحو 83 قرشا للفرد يوميا !!
- لذا أطالب تفعيل النشاط الاجتماعي المصري وتخليصه من البيروقراطية وتدخل جهاز أمن الدولة حتى تساهم مؤسسات المجتمع المدني مع الحكومة والقطاع الخاص في القضاء علي الفقر الذي زادت معدلاته في مصر 0
كما أطالب بإحالة طلبي هذا إلي لجنة الشئون الدينية والاجتماعية لتحديد موعد لمناقشته 0
ولسيادتكم جــزيل الشكر
مقدمه لسيادتكم
إبراهيم زكريا يونس
عضو مجلس الشعب

لقرعة الثانية للوظائف لنائب الإخوان بالسنطة



للمرة الثانية خلال أقل من عام أقام الأستاذ / إبراهيم زكريا يونس عضو مجلس الشعب عن دائرة السنطة حفلا لإجراء القرعة لاختيار الفائزين بثلاث وظائف بالمجلس القومي للشباب ، كان قد تم الإعلان عنهم من قبل مكتب النائب

وقد تقدم لشغل الوظائف الثلاث أكثر من خمسمائة متقدم من ثلاث مؤهلات عليا ومتوسطة [ دبلوم تجارة – بكالوريوس تربية رياضية – بكالوريوس خدمة اجتماعية ] .
وقد أسفرت القرعة التي أجريت بمكتب النائب بتاريخ 17/12/2006 عن فوز كلا من :-
1 – عبد المنعم رضا عبد المنعم السيد . من مدينة السنطة وحاصل علي بكالوريوس تربية رياضية .
2 – إيمان عرفات محمد البلتاجي . من قرية بقلولة – مركز السنطة – حاصلة علي دبلوم تجارة .
3 – إبراهيم إبراهيم محمد العضامي من قرية تطاي – مركز السنطة حاصل علي دبلوم تجارة .
ويجري الآن استيفاء الأوراق لإتمام الإجراءات اللازمة لتسليم هؤلاء وظائفهم بالمجلس الأعلى للشباب

طلب إحاطة للنائب إبراهيم زكريا حول زيادة أسعار المقايسات الجديدة للكهرباء





تقدم النائب إبراهيم زكريا يونس عضو مجلس الشعب عن دائرة السنطة بطلب إحاطة إلي كلا من السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والطاقة حول ما نشر بالصحف بشأن تطبيق القواعد الجديدة لمقايسات إدخال الكهرباء
للوحدات السكنية والتجارية وذلك بنسبة زيادة 400 % .
وتسأل النائب عن تصريحات السيد رئيس مجلس الوزراء الوردية والتي تعد المواطنين برفع الأعباء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل .
مؤكدا أن هذه الزيادة سوف تؤثر علي المواطن المثقل بالأعباء من جراء ارتفاع الأسعار .


وهذا نصه


بسم الله الرحمن الرحيم

طلب إحاطة

السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس الشعب
تحية طيبة وبعد
أرغب في توجيه طلب إحاطة وذلك لكل من : -
السيد الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس الوزراء
والسيــــــــد المهندس / وزير الكهرباء والطاقة .
بخصـــــــــــوص
ما نشر بالصحف حول تطبيق القواعد الجديدة بشأن زيادة مقايسات إدخال الكهرباء للوحدات السكنية والتجارية وذلك بنسبة زيادة مقدرها 400 % .
مما يؤثر بالسلب علي المواطنين ومستواهم المعيشي حيث أن هذا الارتفاع الجنوني في قيمة المقايسات من شأنه خلق مشكلات عديدة تواجه محدودي الدخل وتمثل عبأ جديدا علي كاهلة المثقل بطبيعة الحال من ارتفاع الأسعار .
وأين ما يصرح به السيد رئيس مجلس الوزراء ليلا ونهارا من رفع العبء عن كاهل محدودي الدخل.
لسيادتكم جزيل الشكر

مقدمه لسيادتكم
إبراهيم زكريا يونس
عضو مجلس الشعب

النائب إبراهيم زكريا في شنره البحرية





في إطار التواصل المستمر مع أبناء الدائرة قام الأستاذ إبراهيم زكريا يونس نائب السنطة بزيارة إلى قرية شنرة البحرية التقى خلالها بأهالى القرية
الذين رحبوا بالنائب ودار حوارهم مع النائب حول مشكلات القرية مثل تخصيص أرض لمركز شباب القرية وتوفير طبيب أسنان بمستشفى القرية بالإضافة إلى شكواهم من صعوبة المواصلات بين القرية والمركز


20‏/05‏/2009

قتراح بإنشاء مدرسة للصناعات الغذائية بنظام الخمس سنوات لخدمة محافظة الغربية ومنطقة وسط الدلتا


قدم النائب إبراهيم زكريا يونس عضو مجلس الشعب عن دائرة السنطة باقتراح برغبة طالب فيه بإنشاء مدرسة للصناعات الغذائية بنظام الخمس سنوات لخدمة محافظة الغربية ومنطقة وسط الدلتا
وإمدادها بالعمالة المدرسية في مجال الصناعات الغذائية كما طالب النائب بإقامة هذه المدرسة علي الأرض المملوكة لمركز البحوث الزراعية بقرية الجميزة – مركز السنطة والتابعة للهيئة العامة للإنتاج الزراعي ووحدة الخدمة البستانية .
واليكم نص الطلب
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتراح برغبة

السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس الشعب
تحية طيبة وبعد
أرغب في تقديم اقتراح برغبة إلى : -
السيد الأستاذ الدكتور / وزير التربية والتعليم .
السيد الأستاذ الدكتور / وزير الزراعة .
السيد الأستاذ الدكتور / وزير المالية .
وتحويله إلى لجنة المقترحات والشكاوى بشأن
إنشاء مدرسة للصناعات الغذائية نظام الخمس سنوات حيث لا يوجد بمحافظة الغربية أي مدرسة للصناعات الغذائية .
وبيان ذلك [ مذكرة تفسيرية ]
أولا :- محافظة الغربية تتوسط الدلتا وتحتاج إلي مدرسة من هذا النوع للمساهمة في الصناعات الغذائية وخدمة المواطن المصري .
ثانيا :- تمتلك وزارة الزراعة بمركز البحوث الزراعية بالجميزة - بمركز السنطة – محافظة الغربية بزمام قرية البندرة بأرض تفتيش زراعة الجميزة ما يقرب من ( ستمائة وخمسون فدانا ) تابعة للهيئة العامة للإنتاج الزراعي ووحدة الخدمات البستانية .
ثالثا :- أطالب وأقترح تخصيص مساحة من هذه الأراضي وفقا لشروط هيئة الأبنية التعليمية لإقامة المدرسة المذكورة عليها
ولسيادتكم جزيل الشكر

زكريا للمحامين








في كلمته أمام اللجنة النقابية للمحامين بالسنطة أكد النائب إبراهيم زكريا أننا لسنا بحاجة إلى تعديل للدستور وإنما بحاجة إلى تغيره بما يحافظ على المصالح العليا للشعب وبما لا يتعارض مع المرجعية الشعبية والدينية التي يقوم عليها الدستور الحالي
كما أشار النائب إلى أن النظام الحاكم يسير عكس الاتجاه الصحيح فهو يخلق وضعا غير دستوري ثم يقوم بتعديل الدستور ليتلائم مع هذا الوضع الخاطىء مخضعا بذلك السلطة التشريعية لما تمليه عليه أهواؤه المشبوهة فى التشبث بالسلطة للابد ,
وقد طالب النائب المحامين بوصفهم رجال القانون في هذا الوطن بان يكون لهم دورهم الفاعل في هذه القضية الخطيره التي تهدد السلام الاجتماعي وتؤدى إلى شلل تام فى الحياه السياسية في مصر
مشيرا إلى خطورة التعديل المقترح بإلغاء المواد الاشتراكية بما يعنيه من رفع يد الدولة عن دعم محدود الدخل وانطلاق سريع لقطار الخصخصة وسيطرة راس المال على السلطة وعودة الإقطاع ثم أشار كذلك إلى المادة الخاصة بالانتخابات والتي تؤدى إلى حرمان 97% من الشعب المصري من مباشرة حقوقهم السياسية في حالة قصر الترشيح على الأحزاب فقط
إضافة إلى القيود التي يقترح وضعها على الإشراف القضائي على الانتخابات بما يعنى عمليا إلغاء الإشراف القضائي بمعنى أن تكون الانتخابات مزورة دستوريا
وفى نهاية الندوة قام مقدم الندوة الاستاذ / ايمن غراب بتلخيص أهداف التعديلات المقترحة في ثلاث نقاط هي :
1- زيادة سلطات رئيس الجمهورية
2- تهيئة المناخ العام لعملية التوريث
القضاء على أي قوة منافسة وخصوصا
الإخوان المسلمين

19‏/05‏/2009

يونس يطالب باستدعاء سفير هولندا بسبب تصريحات "فليدرزواتخاذ الإجراءات الدبلوماسية لحماية الأقلية المسلمة في هولندا


إذا كان المسلمون يريدون العيش هنا فعليهم إلغاء نصف القرآن، ويلقونه بعيدًا.. لقد قرأت القرآن وأعلم أن فيه ما يكفي من الاشياء الفظيعة، عددهم يتزايد ولم تعد تشعر بأمان وأنت في بلدك، هناك معركة تلوح نذرها في الأفق ويتعين علينا الدفاع عن أنفسنا قبل أن يكون عدد المساجد هنا أكثر من عدد الكنائس".. هذه التُّرَّهات صرح بها جيرت فليدرز- عضو البرلمان الهولندي- حول القرآن الكريم والرسول- صلى الله عليه وسلم- والمسلمين الهولنديين!!
إبراهيم زكريا يونس- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين- استنكر هذه التصريحات، ووصفها بالتعصب الأعمى، وطالب خلال طلب إحاطةٍ تقدم به إلى كلٍّ من رئيس مجلس الوزراء ووزير شئون الأزهر ووزير الخارجية ورئيس مجلس الشعب بصفته ممثلاً في البرلمان الأوروبي باتخاذ الإجراءات الدبلوماسية لحماية الأقلية المسلمة في هولندا، واحترام عقيدتهم وأماكن عبادتهم وكتابهم المقدس.
كما طالب باستدعاء السفير الهولندي في مصر لمناقشة تداعيات هذه التصريحات المسيئة من سياسي هولندى بارز على العلاقة بين الشعوب المسلمة والشعب الهولندي حاليًا ومستقبلاً، كما طالب مجلسَ الشعب توجيه رسالة احتجاج واستنكار للبرلمان الهولندي على ما بدر من أحد أعضائه في حق ملايين المسلمين في العالم
واليكم نص الطلب
بسم الله الرحمن الرحيم

طلب إحاطة

السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس الشعب
تحية طيبة وبعد
أرغب في إلقاء طلب الاحاطة التالي إلى كل من:-
- السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء 0
- السيد الدكتور / وزير شئون الأزهر 0
السيد الدكتور / وزير الخارجية 0
السيد الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس الشعب بصفته ممثلا لمصر في البرلمان الأوربي 0
بخصـــــــــــوص
تصريحات " جيرت فليدرز " عضو البرلمان الهولندي حول القرآن الكريم والرسول صلي الله عليه وسلم والمسلمين الهولنديين 0
- فقد حث المسلمين الهولنديين علي إلغاء نصف القرآن قائلا لهم :-
[ إذا كان المسلمون يريدون العيش هنا فإن عليهم أن يمزقوا نصف القرآن ويلقوه بعيدا00 لقد قرأت القرآن وأعلم أن فيه ما يكفي من الأشياء الفظيعة ] 0
- كما حذر من موجة المد الإسلامي في هولندا التي يعيش فيها مليون مسلم قائلا :
[ عددهم يتزايد ولم تعد تشعر بأمان وأنت في بلدك هناك معركة تلوح نذرها في الأفق ويتعين علينا الدفاع عن أنفسنا قبل أن يكون عدد المساجد هنا أكثر من عدد الكنائس
لذا فإنني أستنكر هذا التعصب الأعمى 0
أطــــالب
باتخاذ الإجراءات الدبلوماسية لحماية الأقلية المسلمة في هولندا واحترام عقيدتهم وأماكن عبادتهم وكتابهم المقدس ، كما أطالب باستدعاء السفير الهولندي في مصر لمناقشة تداعيات هذه التصريحات المسيئة من سياسي هولندي بارز علي العلاقة بين الشعوب المسلمة والشعب الهولندي حاليا ومستقبلا 0
كما أطالب من مجلس الشعب توجيه رسالة احتجاج واستنكار للبرلمان الهولندي علي ما بدر من أحد أعضائه في حق ملايين المسلمين في العالم 0
ولسيادتكم جزيل الشكر

على لبن وابراهيم زكريا يحذران من سلق التعديلات



فى رسالة توجها بها إلى رئيس مجلس الشعب طالب النائبان علـــــى لبــــــن و إبراهيم زكريا يونس نائب السنطة بضرورة أن تأخذ المناقشات حول التعديلات الدستورية وقتها الكافى
حتى يتم استيفاء كل النواحي محل النقاش والجدل وذلك أسوة بما حدث مع مناقشات قانون الملكية الفكرية والتي ظلت تناقش شهورا داخل المجلس كما طالب النائبان بضرورة استدعاء الخبراء والفقهاء الدستوريين المعروفين لحضور النقاش وإبداء الرأي حتى تخرج التعديلات ملبية لطموحات الشعب المصري

زكريا في قناة التنوير الإصلاح السياسي وجدية التخطيط أساس لحل مشكلة البطالة



في ندوة نقاشية أذيعت بقناة التنوير الفضائية حول موضوع مشكلة البطالة وحلها من المنظور الإسلامي وحضرها كلا من : أ 0د/ رشدي زويل أستاذ الثقافة الإسلامية جامعة الزقازيق ، الأستاذ / ممدوح رشاد مدير عام الشئون القانونية بهيئة الأوقاف ، الأستاذة / إيناس كاسب مدير عام معهد المحصلين والصيارفة
- تحدث الأستاذ / إبراهيم زكريا عن مشكلة البطالة مؤكدا أنها تعد من المعوقات الرئيسية للتنمية في مصر والعالم العربي بصفة عامة كما أشار إلي المعلومات الإحصائية التي تحذر من وقوع كارثة في حال عدم حل هذه المشكلة ، وعن دورة كعضو في المؤسسة التشريعية قال : إننا نبذل قصارى جهدنا في مطالبة الحكومة بوضع حل عاجل وعادل للمشكلة كما أننا لم نكتفي بالمطالبة إذ أننا كنواب للشعب وككتلة برلمانية لنواب المسلمين نمتلك رؤية واضحة لهذه المشكلة وحلها وذلك من خلال إصلاح التعليم ومراعاة التناسب بين تخصصات الخريجين واحتياجات سوق العمل وكذلك التوعية المجتمعية بضرورة السعي لرزق وعدم التكاسل بما يتفق مع تعاليم الدين الحنيف 0
- كما أشار النائب إلي أننا في مصر تحتاج بالإضافة إلي ما سبق إلي جدية التخطيط والإصلاح السياسي الشامل الذي من شأنه أن يفتح أبواب التنمية ويساعد علي إنهاء هذه المشكلة المزمنة

رسالة النائب لرئيس مجلس الشعب برفض التعديلات الدستورية

تقدم النائب برسالة لرئيس مجلس الشعب برفض التعديلات الدستورية وهذانصها
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الأستاذ الدكتور / رئيس المجلس .
بعد التحية
أري أن التعديلات المقدمة من السيد رئيس الجمهورية بشأن التعديلات المقترحة لمواد الدستور المنوه عنها في خطاب سيادته فإنها ليست مقبولة جملة حيث أن مجمل هذه التعديلات لا تصب في صالح الشعب المصري وتهدر مبدأ شرعية الدستور حيث أنها فيها انتقاء مخل لتعديل بعض المواد في الدستور مما قد يؤدي إلي إحداث تناقضات بين مواد الدستور بعضها البعض ، وأن تعديل أحد هذه المواد قد يساهم في إذكاء روح الفتنة الطائفية الخبيثة في المجتمع المصري المعرف عنه تاريخيا بقوة الوحدة بين طوائفة .
وليس هذا فحسب بل ويكرس تزوير إرادة الشعب المصري وذلك عن طريق إلغاء الأشراف القضائي الكامل علي الانتخابات وقصرها علي اللجان العامة دون اللجان الفرعية في الوقت الذي يتطلب تفعيل دور القضاء في الإشراف علي الانتخابات من قبل صندوق الانتخاب وحتى إعلان النتيجة .
بالإضافة إلي القفز علي مبدأ تداول السلطة واحتكارها لصالح فصيل معين ومنع غيره من القوى السياسية الفاعلة في الوقت الذي يتطور فيه العالم نحو الديمقراطيات وإرساء مبدأ الحرية والديمقراطية الحقيقية .
- وأود أن أشير إلي أن التعديلات الدستورية لا بد وأن تنبع من إرادة شعبية ورغبه جماهيرية في التعديل سواء بالإضافة أو بالحذف أو بالتغيير الكامل ، حيث أن الدستور الحالي كان نتيجة لإرادة أفراد ولي عهدهم ، ولا بد من أن يكون الدستور يطوي بين مواده علي أمال وطموحات الشعوب صاحبة الحق في التعديل أو التغير 0
- فإن هذه التعديلات بهذه الصورة وبهذه المقترحات تمثل انتكاسه للديمقراطية التي قد وُعد بها هذا الشعب من قبل رئيس الجمهورية بوعود براقة في برنامجه الانتخابي الذي يدور حوله كل المشروعات المقترحة التي لم يشعر بها الفقراء ومحدودي الدخل الذين طالما انتظروا تنفيذ هذه الوعود 0
- فإن هذا الشعب الذي مارس جزء من الديمقراطية في الحقبة الأخيرة فإنه لن يقبل بهذه الردة إلي الوراء من تمسك ممجوج بالسلطة وعدم احترام مبدأ تداولها ومن نزاهة الانتخابات ورقابة وإشراف القضاء الكامل عليها .
لــــــــــــــــــــــــــــــذلك
فإنني أرفض تقرير اللجنة العامة جملة وتفصيلا حول التعديلات المطروحة 0
إبراهيم زكريا يونس
عضو مجلس الشعب

ندوات التعديلات بمكاتب النائب




في إطار المشاركة المجتمعية في قضايا الوطن أقام النائب إبراهيم زكريا يونس- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين- حلقتين نقاشيتين مؤخرًا بمقريه بمدينة السنطة وقرية القرشية، وحضرهما جمع غفير من المواطنين، حيث تمَّت مناقشة التعديلات الدستورية المطروحة من قِبل الرئيس مبارك.
وقد أبدي المشاركون في النقاش تخوفهم وقلقهم من هذه التعديلات، في حين أكد البعض أن الهدف منها هو زيادة سلطات رئيس الجمهورية، وتمهيد الأجواء السياسية لتمرير ملف التوريث، بالإضافة إلى إحكام القبضة البوليسية على الوطن، بما يؤكد الاتجاه الدكتاتوري للنظام الحاكم، ورغبته للانفراد بالسلطة إلى الأبد.
وقد أجاب النائب على أسئلة المشاركين حول جهد نواب الإخوان في هذا الصدد، مؤكدًا على أن الإخوان المسلمين كعهدهم دائمًا لا يتخلفون ولا يلين عزمهم في نصرة قضايا الوطن والأمة.
وقد أشار نائب دائرة السنطة بالغربية إلى أن نواب الإخوان كانوا قد تقدموا باقتراحات للمجلس حول تعديل الدستور بما يتوافق مع المصلحة الوطنية، وبما يحافظ على الهوية الحضارية للمجتمع، إلا أن هذه المقترحات قد تم تجاهلها، ثم تقدم الرئيس مبارك باقتراحاته من وجهة نظر النظام الحاكم، وبعد دراسة اقتراحات الرئيس قرر نواب الإخوان ومعهم المستقلون والمعارضة رفضَ هذه التعديلات لأنها لا تخدم الصالح الوطني.
وفي ختام النقاش أكد زكريا أن نواب الإخوان لن يبخلوا بجهدهم في مقاومة هذه التعديلات المشبوهة التي لا تعدو كونها تشويهًا للدستور المصري، يصبُّ فقط في مصلحة النظام الحاكم وحزبه السلطوي، بما يعني عودة مصر إلى الوراء فسادًا وتوريثًا واستبدادًا.

مواجهةِ أنفلونزا الطيور فى ندوة لزكريا بالسنطة
















نظَّم إبراهيم زكريا- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ونائب دائرة السنطة بمحافظة الغربية- ندوةً تحت عنوان "أنفلونزا الطيور بين التهويل والتهوين" وشارك فيها كل أصحاب المزارع بمركز السنطة وتجار الدواجن، كما شارك فيها مجموعةٌ من الأطباء والأساتذة المتخصصين، وكان من المقرر أن تُعقد الندوة في إحدى قاعات الأفراح بمدينة السنطة إلا أن أجهزة الأمن منعتْ ذلك مما دفع النائب إلى تنظيمها على سطح مكتبه وحضرها ما يزيد على الــ150 تاجرًا وصاحب مزرعة. وبدأت الندوة بالحديث عن أعراض مرض الأنفلونزا التي تظهر على الإنسان وإن لا يرعب الناس بمجرد ظهور حالات رشح أو برد لأن أعراض أنفلونزا الطيور سخونة الجسم وارتفاع في درجة الحرارة، كما أنَّ أنفلونزا الطيور ليست بالدرجة التي صورها الإعلام لدى المواطنين، وأشار المتحدثون إلى أن بداية المرض لدى الطيور عبارة عن تورم في الرأس ثم احتقان في العرف والدلايات وتدلي الجناحين وضعف عام وخمول وعدم إنتاج البيض وعدم القدرة على التنفس ووجود كدمات في لحم الدجاج، وأكدوا أنه من الصعب انتقاله إلى الإنسان. ولفتوا الى أن تاريخ المرض ظهر من حوالي 150 عامًا وأنه يضعف عند ارتفاع درجة حرارة الجو وأنه يموت عند 70 درجةً مئوية ويموت في ثانية واحدة وأنه ينتقل عن طريق الإفرازات التي تخرج من الدجاج وأنه من الصعب دخوله إلى الإنسان ولكن هناك بعض وسائل للوقاية وهي غسل اليدين بالصابون مع التعامل مع الموضوع ببساطة، أما بالنسبة للبيض فلم تثبت أي إصابة له حتى الآن. من جانبه قال النائب إبراهيم زكريا إنه ليس هناك قانون ينص على فرض عقوبة لمن يقوم بتربية الدواجن، موضحا إنه تقدم مع باقي نواب الكتلة بطلبات إحاطة لرئيس مجلس الوزراء عن نفس الموضوع ولما حضر رئيس مجلس الوزراء قامت الأغلبية بالتصفيق له ورحبوا بكلمته. وأضاف النائب: إننا كنواب لن نسكت عن هذا الوضع ونحن مع المواطن وصاحب المزرعة وتاجر الدواجن حتى ينتهي هذا الوضع وإن هذا التمثيلية ما هي إلا منفعة لأصحاب المصالح العليا والمستفيدين.
وقال إن الحكومة هي المسئولة بالدرجة الأولى عما حدث وانتهت الندوة إلى عدد من التوصيات منها العمل على إلغاء القرارات التي اتخذت في هذا الشأن، والعمل على فتح مجالات للبيع فورًا والسماح للتجار والمنتجين بالبيع، والعمل على اتخاذ إجراءات فورية للتيسير على المنتجين، والعمل على إلغاء قرار الغرامة التي قررتها الحكومة، ووقف استيراد جميع أنواع الدواجن، وتوجيه وسائل الإعلام لإبطال مفعول الشائعات وتشجيع أكل الطيور، ونشر حقيقة أنفلونزا الطيور بين الناس، وتدعيم الصناعة الوطنية والاعتماد على المنتج المحلي، ومساعدة المتضررين من هذه الأزمة، ووضع المشكلة في حجمها الطبيعي، وعدم الاعتداد بالخطورة الظنية، وإفشال مخطط الغرب في ضرب اقتصادنا.

إبراهيم زكريا سنقف بكل قوة ضد تمرير التعديلات



في إطار الحلقات النقاشية التي تشهدها الساحة السياسية المصرية لدراسة التعديلات الدستورية المقترحة، نظم حزب الوفد بطنطا مؤخرًا ندوة عن تعديلات الدستور ومدى جدواها، شارك فيها إبراهيم زكريا يونس- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين عن دائرة السنطة، وأسامة البحراوي- أمين حزب الوفد بالغربية.
وفي كلمته أكد يونس أن أعضاء الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين سوف يقفون بكل قوة، وبكل الوسائل المتاحة حتى لا يتم تمرير هذه التعديلات المشبوهة في الدستور المصري واقيمت تلك الندوة فى 25\1\2007.
وفي نفس السياق شارك نائب الإخوان في حلقة نقاشية أخرى عن التعديلات الدستورية نظمتها مؤخرًا اللجنة النقابية للمحامين بالسنطة أشار فيها إلى أن مصر ليست في حاجة إلى تعديل للدستور؛ وإنما بحاجة إلى تغيره بما يحافظ على المصالح العليا للشعب، وبما لا يتعارض مع المرجعية الشعبية والدينية التي يقوم عليها الدستور الحالي.
وحذَّر زكريا من خطورة التعديل المقترح بإلغاء المواد الاشتراكية بما يعنيه من رفع يد الدولة عن دعم محدود الدخل، وانطلاق سريع لقطار الخصخصة، وسيطرة رأس المال على السلطة، وعودة الإقطاع، كما أشار إلى المادة الخاصة بالترشح في الانتخابات والتي تؤدي إلى حرمان 97% من الشعب المصري من مباشرة حقوقهم السياسية في حالة قصر الترشيح على الأحزاب فقط.
وانتقد نائب الإخوان القيودَ التي يحاول النظام فرضها على القضاة، وإلغاء الإشراف القضائي عبر تعديل المادة 88 ، وهو ما يعني أن الانتخابات ستزور بشكل دستوري.
وقال النائب إن النظام الحاكم يسير عكس الاتجاهَ الصحيح فهو يخلق وضعًا غير دستوري ثم يقوم بتعديل الدستور ليتلاءم مع هذا الوضع الخاطئ.
وطالب النائب المحامين بوصفهم رجال القانون في هذا الوطن بأن يكون لهم دورهم الفاعل في التصدي لهذه التعديلات الخطيرة التي تهدد السلام الاجتماعي وتؤدي إلى إصابة الحياة السياسية في مصر بالشلل التام.

رد النائب على تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى عن المستشفيا ت التعليميه

فى جلسة المجلس المنعقدة فى( 22\11\2006 تقدم النائب بطلب كلمة للتعليق على تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى عن المستشفيا ت التعليميه واليكم نص الرد من واقع مضبطة الجلسات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله،
وبعد.
بالنسبة لتقرير اللجنة، فإننا – بالطبع نشكر اللجنة
على إعداد هذا التقرير الجيد، وهذه الزيارة الميدانية
التى وقفت على حقيقة الأحداث فى هذا المستشفى.
الحقيقة ان هذا المستشفى مأساة متكررة لهذا النظام
على مستوى الجمهورية، فقد كنت فى مقابلة فى
جامعة طنطا ووجدم يشكون لى من المستشفى
التعليمى فى جامعة طنطا، لدينا نقص فى الأجهزة
يامعالى الوزير، لدينا نقص فى أجهزة الإطفاء، لدينا
أشياء كثيرة، عندما يكون هناك مستشفى مثل
( مستشفى الشاطبى فيه حضانة واحدة فيها ( ٩١
طفلا، ويحدث هذا الحريق دون وجود أجهزة إنذار
ودون وجود أمور أخرى، هذه أمور متكررة، نريد
وقفة لمعالجة هذا الموضوع على مستوى الجمهورية،
فهذا إنذار لنا جاء من مستشفى الشاطبى فى محافظة
الإسكندرية، إننا نحتاج إلى أن نقف وقفة جادة
لمراجعة هذه المستشفيات، والوقوف الحقيقى على
حقيقة ما جاء من أجهزة، والتكدس، فهناك
مستشفيات تحت الإنشاء مثل مستشفى سموحة –

الذى يدعم هذا المستشفى ويساعده – لا يزال تحت
الإنشاء منذ سنة ١٩٩٢ ، لماذا لم يقم حتى الآن؟
ماالذى أوقف إنشاءه؟
نحتاج إلى مراجعة هذه الأمور حتى نستطيع أن
نحمى أنفسنا، ونحمى أولادنا، ونحمى مرضانا، فليس
معقولا أن يذهبوا إلى هناك ليستشفوا ثم نفاجأ بأم
ذهبوا إلى هناك لكى يموت بعضهم، ويموت ثلاثة
أطفال فى هذا المستشفى.
سيادة رئيسة الجلسة، نحتاج إلى وقفة جادة لكى
نعالج هذه الأمور على مستوى الجمهورية كلها،

16‏/05‏/2009

طلب إحاطه قدمه النائب بخصوص تدنى الخدمة بمستشفيات الغربيه

تقدم النائب بطلب إحاطه بخصوص تدنى الخدمة بمستشفيات الغربيه
وذلك فى جلسة المجلس المنعقدة فى 23من مارس 2006 واليكم وقائع عرض الطلب
ورد وزير الصحة عليه من واقع مضابط الجلسات


بسم الله الرحمن الرحيم
سيادة الوزير... بالنسبة لمستشفيات محافظة الغربية
ومستشفى السنطة العام بمحافظة الغربية، الأدوية
والعلاج عندنا تصرف بطريقة عشوائية فحالات
الروماتيد – على سبيل المثال سيادة الرئيس – لا
يوجد لها علاج فى المستشفى، وهناك أدوية أخرى
بديلة تصرف على قرار العلاج على نفقة الدولة ويتم
محاسبته بسعر السوق، أى أم ينفذون المبالغ المدرجة
فى قرارات العلاج على نفقة الدولة التى تتفضل وزارة
الصحة والسكان – مشكورة – بأن تتيح للمريض
الفقير خدمة العلاج على نفقة الدولة، فتأتى المستشفى
وتشترى الدواء بخصم ٢٧ % ثم تحسبه للمريض دون
خصم ويصرف له بسعره قبل الخصم لكى ينفذ المبلغ
المدرج فى قرار العلاج بسرعة، فلماذا لا تحاسبه مثلما
اشترته؟!
سيادة الوزير.. إن أقسام الاستقبال فى المستشفى
غير مجهزة ودائما هناك عجز شديد خاصة فى قسم
الطوارئ ولا يوجد الأنبولات، والدليل على ذلك
سيادة الوزير ، عند زيارة السيد المهندس محافظ الغربية
للمستشفى وجد أن جميع أجهزة الاستنشاق معطلة.

أيضا.. جاء جهاز من المستشفيات السويسرية به
عطب ولا يعمل.
كل هذا فى مستشفى السنطة العام بالغربية،
تدريب الأطباء فيه فساد ونريد أن نعالجه، فكيف يأتى
أساتذة من الجامعة لتدريب الأطباء ويتنازلون عن
رواتبهم ويأبون الحصول عليها، ثم نفاجأ بأنه تم
التوقيع لهم بما يفيد أم حصلوا على رواتبهم رغم أم
لم يأخذوا شيئا؟
كما أن قسم العناية المركزة بمستشفى السنطة
-سيادة الرئيس - أطالب الدكتور وزير الصحة
والسكان بنظرة إلى التأمين الصحى، قسم الرمد
والمعامل بالمستشفى تعانى من قلة الإمكانيات، لدرجة
أن رئيس قسم المعامل أتى بجهاز من عنده وتبرع به
للمستشفى لكى يعمل هو وليعمل القسم. ونحن
نطالب معالى الوزير بتلبية احتياجاتنا، وشكرًا سيادة
الرئيس.
وهذا رد وزير الصحة

بسم الله الرحمن الرحيم
أو ً لا: أود أن أشكر حضراتكم على هذه
الملاحظات لأننى أرى دائما أن مجلس الشعب
والحكومة فى سلة واحدة، ولزاما علينا أن نعمل سويا
وألا يعمل كل منا فى اتجاه، وإذا وضعنا أيدينا فوق
بعضنا سوف نحل مشاكل كثيرة، فنحن كحكومة
جئنا لكى نخدم الشعب وأنتم أيضا كنواب أتيتم
لخدمة الشعب، وبالتالى هناك اتفاق على الأهداف
النهائية.
وفيما يتعلق بالمشاكل التى ذكرتموها حضراتكم
نحن ننظر إليها بلغة الطب على أا أعراض ولا ننظر
إلى سبب المرض، ونشبه أنفسنا بشخص مريض
ظهرت فى وجه حبوب أو ألم فى مفاصلة أو ظهره
دون أن يعرف أحد سبب كل ذلك الألم ومن أين
يأتى، وأسباب المشكلة عندنا محددة جدًا وستظل إن
لم ننظر إليها نظرة جادة وموضوعية ونظرة تبحث عن
حل واقعى سوف نأتى السنة القادمة ونقول نفس
الكلام، وبالتالى لزاما علينا أن نحل المشاكل بطريقة
موضوعية وحقيقية، ومثلما قال الدكتور حمدى السيد
فى عرضه لبيانه: إن موازنة وزارة الصحة والسكان
شحيحة للغاية، ولا يمكن أبدًا بأى حال من الأحوال
أن يعالج ٧٣ مليون مواطن ب ١,٦ مليار جنيه، هذا
مستحيل، أى أا تحتاج إلى شخص عبقرى حتى
يستطيع أن يعملها.
إذن، نحن فى حاجة إلى رفع موازنة الصحة سنويا
بما يعادل خمسة مليارات جنيه فوق الرقم الممنوح
حاليا وإلا الأمور لن تنصلح بطريقة جذرية لماذا؟
فيما يخص بما أثير من ضعف فى الأخصائيين
والأطباء، أقول: نحن أيضا فى حاجة إلى إعادة النظر
فى كيفية مكافأة الأطباء والعاملين فى وزارة الصحة
والسكان بمصر، ويجب أن توزع بطريقة تعطى الريف
أولوية قبل الحضر، وتعطى الجنوب حقا أكثر من
الشمال، لماذا؟ لأنكم تقدموا لى يوميا طلبات نقل
وتعديل التكليف بسبب أن الأطباء لا يريدون أن
تعمل فى الصعيد لأن ذلك يكلفهم الكثير وبعيدة عن
بيته وأسرته.
إذن، يجب أن نحفز الأطباء ليعملوا فى المحافظات
الحدودية والجنوب، ومثلما قال الإخوة: فى بعض
محافظات الجنوب والمحافظات الحدودية مثل رفح لا
يوجد طبيب تخدير مقيم وإنما يحضر ثلاثة أيام فى
الأسبوع، فكيف يمكن أن يحدث هذا؟ لا يمكن أن
يستمر هذا الوضع مستقب ً لا.
أما فيما يخص التأمين الصحى، أقول لحضراتكم –
مثلما ذكرت من قبل – إن ميزانية التأمين الصحى
١,٦ مليار جنيه ويعالج ٣٥ مليون مواطن، وبالتالى
نحن فى حاجة إلى نظرة أكثر فى البحث عن زيادة
موازنة التأمين الصحى ووضع نظم إدارية تعالج هذا.
فيما يخص تدريب الأطباء، الحقيقة إن الوزارة لم
تضع هذا العنصر ضمن أولوياا، ويجب أن تضع
الوزارة تدريب الأطباء ضمن الأولويات وأعدكم أنه
فى خلال فترة زمنية وجيزة سنعمل على التركيز على
تدريب السادة الأطباء.
هذا رد مبدئى فيما أثير من نقاط حول تجهيز
المستشفيات وعدم وجود سرينجات وأدوية أو عدم
وجود غيره من الأمور، وأؤكد على أننا فى حاجة إلى
دعم أكثر، وإذا كان لدى أحد من حضراتكم أى
تعليق فأنا رهن أشارتكم
واليكم مقطع الفيديو الخاص بهذا الطلب
video

12‏/05‏/2009

إبراهيم زكريا يتقدم بسؤال عن عدم إنشاء المدارس بمركز السنطة


تقدم السيد إبراهيم زكريا يونس عضو مجلس الشعب بدائرة السنطة بسؤال إلى وزير التربية والتعليم عن عدم إنشاء أسوار المدارس بمركز السنطة حيث انه يوجد بها عدد من المدارس التي تم إنشائها ثم قامت هيئة الأبنية التعليمية بهدم الأسوار بسبب أضرار الزلزال الذي أصاب مصر منذ عام 1992.
والجدير بالذكر أن عدد المدارس القديمة التي تم هدم أسوارها ولم تبنى حتى ألان بمحافظة الغربية 364 مدرسة يخص مركز السنطة منها 14 سور مدرسة.وقد أفادت هيئة الأبنية التعليمية بأنه تم وضع عدد 10 مدارس منها مدرجة بخطة هذا العام كما جار استكمال إجراءات الطرح والتنفيذ لباقي المدارس.

مقال للاستاذ ابراهيم زكريا حول تصريحات البابا بندكت بابا الفاتيكان



لم يكد المسلمون في أرجاء الأرض تهدأ نفوسهم من أثر الاساءه الدنماركية إلي الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم حتي خرج علينا بوش بوجهه القبيح يدعوا إلي الحرب علي الفاشية الإسلامية التي هي في نظره الإسلام المقاوم الذي يتصدى للهيمنة الأمريكية علي أتساع الخارطة الإسلامية .
ثم ما لبثت عاصفة الغضب أن تهدأ حتي فوجئنا ببابا الفاتيكان يتطاول علي الإسلام زاعما أنه لا يستمد إلي العقل في شيء وأنم النبي محمد صلي الله عليه وسلم لم يأتي إلا بكل ما هو سيء وغير إنساني وأن الإسلام قد انتشر بقوة السيف والإرهاب .[ كبرت كلمة تخرج منم أفواههم إن يقولون إلا كذبا ] .وواضح لكل ذي عقل أن هذه التصريحات إنما هي استكمال لما بدأه بوش بمساعدة الغرب الأوربي المسيحي من حرب صليبية علي الإسلام بدأها بغزو أفغانستان ثمن العراق ثمن ضرب لبنان والحرب المستمرة علي إخواننا في فلسطين ثم محاولته الدخول إلي إقليم دار فور بالسودان الشقيق ليوجد له موطيء قدم في الجنوب من مصر استعدادا لمرحلة قادمة تكون لهم السيطرة علي مقدرات العالم الإسلامي بأكمله وصدق الله العظيم إذ يقول [ ولا يزالون يقاتلونكم حتي يردوكم عن دينكم إن استطاعوا] .فلنعلم أن ما يصدر عن هؤلاء الموتورين من زعامات الغرب الأوروأميركي إنما هو قمة جبل الجليد فقط [ وما تخفي صدورهم أكبر ] .ولذلك فإننا نهيب بحكامنا وأولي الأمر منا أن يتنبهوا إلي الخطر المحدق بالأمة وإننا إذ نطالبهم لا نطالب بمستحيل نريدهم فقط أن يشعرونا بأنهم فعلا ولاة أمورنا نريدهم أن يطلبوا اعتذارا شخصيا من هذا البابا وإن لم يكن فليطرد سفير الفاتيكان وليسحب سفيرنا من الفاتيكان ، نريد موقف قويا من حكوماتنا يشعرنا بكرامتنا .ونحن إذ نطال بذلك نؤكد في نفس الوقت أننا لسنا دعاة فتنة ولسنا من طرق أبوابها وإنما هم الذين يصرون علي إشعال نارها وافتعال الأزمات مع العالم الإسلامي لحاجة في نفوسهم .ورسالتنا إلي الشعوب الإسلامية أن هبوا لنصرة دينكم بتطبيق شريعة الله في أنفسكم وكونوا أنصار الله يكن الله لكم وليا ونصيرا .[ إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم

اعتماد ميزانيه لمراكز الشباب



حول نشاط النائب فى الدائرة وحول اهتماماته بالشباب ومساهمة منه فى تفعيل دور الشباب فى الدائرة قام السيد النائب ابراهيم زكريا يونس بالحصول على دعم مادى لجميع مراكز الشباب بالدائرة حيث 00000
تقدم الى المسئولينن بطلب بدعم لمراكز الشباب بالدائرة خلال شهر رمضان المبارك وقد وافق السيد – رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بتوفير الدعم المطلوب لأنشطة المراكز خلال الشهر الكريم وكان من هذه المراكز :-مركز شباب الجميزة والجعفرية وتطاى وبقلولة ومنيت غزال واشنا واى ومنشاة عبد الله والمنشاة الكبرى وشنرة البحرية ومراكز أخرى بالدائرة ومن ناحية أخرى حصل السيد النائب على الموافقة بادراج بعض المراكز بخطة الإنشاءات والاستكمال ومنها مركز شباب كفر سالم النحال ومركز شباب الجعفرية ومركز شباب كفر الحاج داود ومركز شباب اشناواى

اقتراحات برغبه لخدمات اهالى الدائرة

تقدم النائب إبراهيم زكريا يونس بعدد من الاقتراحات برغبة أمام مجلس الشعب من أجل خدمة الصالح العام وخدمة أبناء الدائرة وذلك فى الجلسة رقم 121 المنعقده فى (12\7\2006) وكان من بينها :
- توسعة مسجد السبعه بقرية ميت غزال
- عمل تامين صحى خاص بالائمه والخطباء والعاملين بالاوقاف
- تجديد مساجد قرية ميت يزيد
-بشأن إنشاء مبنى إدارة
السنطة التعليمية بمركز السنطة محافظة
الغربية.
- إلحاق مشروع الصرف الصحى بقرية ميت
حواى مركز السنطة وقرية الجميزة على
محطة القرشية وميت يزيد مركز السنطة
محافظة الغربية.
- إنشاء شبكات الصرف الصحى على وجه
السرعة للقرى الآتية: - قرية أبو الجهور
ااورة لمدينة السنطة وا محطة الصرف
لمدينة السنطة - قرية البندرة - منية البندرة
- طوخ مزيد وإلحاقها بمحطة القرشية وميت
يزيد - قرية ميت ميمون وإلحاقها على قرية
شنراق - كفر سليمان عوض - شبرا بلوله
وإلحاقها على الجعفرية بالإضافة إلى قرية
سحيم.

الاستاذ / ابراهيم زكريا يونس يكرم المتفوقين دراسيا فى كفر كلا الباب



فى حفل اقيم فى قرية كفركلا الباب التابعة لمركز السنطة حضر السيد النائب ابراهيم زكريا يونس عضو محلس الشعب بصحبة الاستاذ عبد القوى السيسى احد رموز جماعة الاخوان المسلمين و القائم على الحفل وابن القرية
حفل المتفوقين دراسيا واوائل الشهادات العامة والازهرية والفنية حيث اقيم الحفل فى احد دور المناسبات بالقرية وقد احتشد فى دار المناسبات عدد كبير من رجال التعليم والقائمين على العملية التعليمية من مديرى ومدرسى المدارس واهالى الطلاب والعاملين بحقل التربية والتعليم .وبدا الحفل بعد صلاة العشاء بافتتاح بآيات من كتاب الله الحكيم ثم تحدث احد مديرى المدارس عن دور العملية التعلمية وشكر فيها جماعة الاخوان المسلمين على الجهود التى يبذلونها سنويا من اجل تكريم ابناء القرية وحث الاباء على متابعة ابناءهم فى المنازل وان العملية التعليمية عملية مشتركة بين البيت والمدرسة ثم تحدث الاستاذ عبد القوي السيسى عن التفوق الدراسى وعلاقته ببناء الامة وضرب الامثلة من السلف الصالح والصحابة والتابعين وان حجم التحديات التى تواجهها الامة كبيرة ولا يمكن ان نواجهها الا إذا تفوقنا على اعداءنا ثم عرج على الاحداث الدائرة فى المنطقة العربية والاسلامية لاخواننا فى فلسطين ولبنان والعراق .ثم الختتم الحفل بكلمة الاستاذ ابراهيم زكريا بتهنئة الحضور وحثهم على رفع شأن الاسلام والعمل من اجل الاصلاح الامة ثم قاموا بتوزيع الجوائز على الحاصلين على المراكز الاولى فى جميع الشهادات والجدير بالذكر ان عدد من رجال الامن قد حضروا من بداية الحفل حتى انتهى .

دورات تدريبية في تصنيع المنظات الصناعية والصابون بمكتب نائب السنطة


ضمن أنشطة مكتب النائب الأستاذ / إبراهيم زكريا يونس قام المكتب بعمل 6 دورات للتدريب على تصنيع المنظفات مثل الصابون السائل ومسحوق الغسيل وغير ذلك من المنظفات
، وذلك من أجل إيجاد أفكار لمشاريع يستطيع من خلالها الشباب إيجاد فرص عمل لأنفسهم بطريقة إيجابية ومساهمة فى حل البطالة التى يعانى منها الشباب وقد استمرت هذه الدورات لمدة اربعة ايام متفرقة على الاسابيع وقد شارك فى هذه الدورات مجموعة كبيرة من المتخصصين فى صناعة المنظفات الصناعية تحت رعاية واشراف السيد النائب الاستاذ / إبراهيم زكريا يونس وقد عادت هذه الدورات بالنفع على نحو 200 شاب وفتاة من أبناء الدائرة وذلك فى مكاتب النائب المختلفة .

قافلة بيطرية لنائب الإخوان بالسنطة






شهدت قرى كفر خزاعل وميت ميمون باكورة القوافل الطبية البيطرية حيث شارك العديد من الأطباء البيطريين في القيام بالكشف
وصرف العلاج اللازم للمواشي المملوكة لأهالي القرى المذكورة مجانا وقد شارك في القافلة من الأطباء كل من د.عبد الهادي منتصرد.عبد الله غراب د.هشام المندوه د.عماد العايديد.عبد المنصف حجاج د.مصطفى قمر د.محمد ناجي د.أحمد الهواريد.عبد العزيز الاجدر د.المعتز بالله محمد د.علاء خاطر د.وليد أبو المكارم د.عبد اللطيف نصير د.معتمد حسينوقد لاقت هذه القافلة ترحيبا واسعا من الأهالي خاصة في كفر كلا الباب والتي تواجد فيها الأستاذ عبد القوي السيسي مع الأطباء لمتابعة العمل بالقافلة .وقد وعد الأستاذ إبراهيم زكريا بتكرار مثل هذه القوافل لخدمة أهالي مركز السنطة.